الافتتاحية

يسرني أن أرحب بكم في كلية الطب والعلوم الصحية

تحرص الكلية على التركيز على أربعة مجالات متميزة: (1) التعليم الجامعي الذي يسمح للخريجين مواصلة التدريب في المراكز الدولية المتميزة، (2) التعليم المستمر والتطوير المهني لجميع العاملين في مهن الرعاية الصحية تلبية لاحتياجات المجتمع وخدمة المرضى ، (3) البحوث وتدريب الباحثين الجدد، (4) تقديم الخدمات الطبية للمجتمع. .
 
رئيس جامعة صنعاء
 
الاستاذ الدكتور/ احمد محمد هادي دغار

كلمة العميد

تعتبر كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة صنعاء منذ انشائها في العام 1982م الكلية المثلى للباحث عن البرامج الطبية الحيوية المتكاملة، حيث ينصب تركيزها الأساسي في برامجها على تطبيق الوسائل العلمية والعملية المتطورة والتكوين العلمي والفكري للطالب لتمكينه من القيام بأدوار مختلفة في المجتمع والتعاطي مع كل المتغيرات بفاعلية وكفاءة عالية.

مركز تطوير التعليم الطبي

يعتبر إنشاء مركز تطوير التعليم الطبي والذي أنشى بقرار رئيس الجامعة رقم 672, 673 للعام 2002م حدثاً مهماً في الكلية حيث انه يختص بمراجعة مناهج الكلية وتدريب أعضاء هيئة التدريس على وضع وتطوير البرامج التعليمية وعلى الأساليب الحديثة في عمليتي التعليم والتعلم كما أن من واجباته التشجيع على وضع وتنفيذ خطة التعليم المستمر ويشرف المركز على مكتبة الكلية ووحدة الوسائل التعليمية وقاعات الدوريات ووحدة الحاسوب ومجلة جامعة صنعاء للعلوم الطبية.