خدمة المجتمع

تعتبر كلية الطب والعلوم الصحية هي الكلية الرائدة في مجالها في الجمهورية اليمنية ،وتسعى كلية الطب والعلوم الصحية منذ نشأتها إلى توسيع رقعة خدماتها بحيث يكون لها تأثير فاعل في المجتمع اليمني لذلك فان الكلية تعمل على تقديم خدماتها إلى المجتمع اليمني.

إن الخدمات المقدمة للمجتمع تتضمن أنشطة مقدمة من الكادر الأكاديمي وأعضاء هيئة التدريس وطلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب المرحلة الإكلينيكية وطلاب الدراسات العليا والطلاب المتخرجين من الجامعة.

أن المنتفعين المتوقعين من هذه الخدمات هم المستشفيات والمراكز الصحية بالجمهورية اليمنية والجمعيات والمنظمات ذات الاهتمام المشترك داخل وخارج الجمهورية اليمنية وبصورة أكبر أفراد المجتمع اليمني .

مركز تطوير التعليم الطبي

يعتبر إنشاء مركز تطوير التعليم الطبي والذي أنشى بقرار رئيس الجامعة رقم  672, 673 للعام  2002م حدثاً مهماً في الكلية حيث انه يختص بمراجعة مناهج الكلية وتدريب أعضاء هيئة التدريس على وضع وتطوير البرامج التعليمية وعلى الأساليب الحديثة في عمليتي التعليم والتعلم كما أن من واجباته التشجيع على وضع وتنفيذ خطة التعليم المستمر ويشرف المركز على مكتبة الكلية ووحدة الوسائل التعليمية وقاعات الدوريات ووحدة الحاسوب ومجلة جامعة صنعاء للعلوم الطبية.